• Union des Chambres Economiques du Maghreb Arabe

  • إتحاد الغرف الاقتصادية للمغرب العربي الكبير

غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية

غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية

غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية 420 240 UCEMA

نظرة عامة عن الغرفة

  • نائب الرئيس لمنطقة شمال أفريقيا  من المؤتمر الدائم للفرنكوفونية القنصلية الغرف الأفريقية وعضو مجلس الإدارة ومستشار الغرفة التجارية العربية الفرنسية .
  • عضو في مجلس إدارة الغرف العربية-بلجيكا – لوكسمبورغ والعربية البرتغالية.

متوفر في البيت

توفر الغرفة الفعاليات الاقتصادية المحلية الوثائق التالية:

  • شهادة التسجيل في السجل التجاري
  • شهادة المنشأ
  • المركبات نموذج استيراد
  • تأشيرات المواد التسويقية تأكيد التسجيل في السجل التجاري من الشركات التي تنتمي إلى هذه الوثائق

منشورات البيت

تنشر الغرفة ثلاث دوريات متخصصة في اللغتين العربية والفرنسية، والذي كل تحتوي على معلومات وملخصات والدراسات على البلد وإمكاناته وعلى الغرفة وأنشطتها:

  • رسالة: النشرة الشهرية
  • تشاركا: ربع المراجعة الاقتصادية والتجارية
  • جدول الأعمال رمضان: كتيب السنوي بمناسبة شهر رمضان المبارك

في الختام، فإن الهدف العام للغرفة هو أن تكون أداة فعالة لخدمات الوطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، أداة جذابة شراكات مفيدة للطرفين، أداة مفتوحة في العالم في البيئة الحالية للعولمة.

الرؤية، الرسالة والأهداف

وفي هذا السياق من شأنه أن يضفي على التفاؤل أن غرفة التجارة والصناعة والزراعة (CCIAM)، وفية لرسالتها وحريصة على لعب دورها في القطاعين العام والخاص واجهة الصورة « يتميز أدوات التدخل الإضافية التي الموريتاني مركز المعلومات من أجل التنمية الاقتصادية والتقنية (CIMDET-CCIAM)، من خلالها تنفذ المسوح الاقتصادية، ويدير مكتبته، تستضيف دورات تدريبية و ضمان نشر دليل الأعمال « ، هل تأتين ماذا؟ « . متاح للمستثمرين والباحثين المركز مع بنك معلومات موثوقة عن المعلومات التجارية والاقتصادية الضرورية لتعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات.

وعلاوة على ذلك CCIAM كجزء من الترويج للاستثمار في موريتانيا، أن تسهم في تعزيز الثقة اللازمة لتطوير الأعمال، وخلق والمركز الدولي للوساطة والتحكيم من موريتانيا (CIMAM) ، مثمنا الوساطة والتحكيم أداة وسائل مناسبة حل Conflits.Cette مؤسسة جديدة، بما في ذلك مرسوم إنشاء التوقيع عليه في شهر أبريل عام 2015، وكان، من CCIAM ، دراسة شاملة والمشاورات الإقليمية والدولية المتعددة من أجل ضمان اليقين القانوني للمستثمرين والمعاملات التجارية الدولية.

مقتنع أيضا بضرورة الإشراف وتثقيف الفعاليات الاقتصادية الوطنية من أجل تعزيز قدرات القطاع الخاص، وCCIAM بدأت منذ عام 2012 مشروع لدعم mesofinance تنمية موريتانيا في شراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD). وقد تم تعزيز هذه الأداة من قبل مشروع رفيق القنصلية التي بدأها AFD في شراكة مع المؤتمر الدائم للفرنكوفونية القنصلية الغرف الأفريقية و(CPCCAF). ويهدف هذا المشروع الجديد لتعزيز القدرة التشغيلية للCCIAM كوسيط، والسماح لها لتنويع وتحسين خدماتها مخصصة لالموريتاني TPE، الشركات الصغيرة والمتوسطة.

يعتزم موقعنا في أربع لغات، والتفاعلية وتحديثها لتلبية الزوار وتلبية متطلبات عصرنا. انها تقع، على وجه الخصوص، في قلق دائم من واجهة CCIAM أن يكون ملفه / الدينامية الخاصة وصلة فعلية لجميع رجال الأعمال المهتمين في فرص العمل في موريتانيا.

الأقسام الرئيسية للموقع تعطي معلومات عن أهمية وتنوع الموارد موريتانيا.

زوار الموقع أيضا العثور على مجموعة من النصوص القانونية 1959-2015 فضلا عن معلومات دورية عن أخبار الاقتصاد والأعمال والفرص التجارية ومضات. سوف تجد آخر، وأخيرا، وبرامج النشاط CCIAM.

نتمنى لكم ملاحة جيدة في الموقع CCIAM وبطبيعة الحال، نحن على استعداد للإجابة على أسئلتكم. سنكون أيضا سعداء لتقديم أي معلومات إضافية تريد، لأننا نريد معلومات أفضل، وأقرب والابتكار ونحن نعلم أهمية تنوع وجودة التجارية في عالم تسوده العولمة.